— وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة في زيارة عمل لجامعة باتنة 2 —

أشرف اليوم كلا من وزيري التعليم العالي والبحث العلمي البرفيسور كمال بداري ووزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة السيد ياسين المهدي وليد بزيارة عمل وتفقد لجامعة باتنة 2 رفقة إطارات من الوزارة والسلطات المحلية لولاية باتنة على رأسها والي الولاية ونواب البرلمان وووسائل الإعلام. حيث إطلع الوفد الوزاري بمرافقة من مدير الجامعة الأستاذ حسان صمادي على عديد المنشآت والهياكل البيداغوجية والبحثية والخدماتية على غرار الإذاعة الرقمية للجامعة، مركز البيانات DATA CENTER، وحضر الوزيران رفقة الطلبة محاضرة حول الذكاء الإصطناعي بقاعة المحاضرات. كما دشن الوزير أيضا مخبر للذكاء الإصطناعي الذي استحدثته الجامعة مواكبة للتحولات الرقمية والتكنولوجية حيث إلتقى بعدد من الأساتذة والطلبة الذين قدموا شروحات وتوضيحات حول المشاريع قيد الدراسة بالمخبر. وتم تقديم عرض تقني حول المشاريع الرقمية للجامعة التي تتبع سياسة الرقمنة والإعتماد عى الدعائم التكنولوجية المساهمة في تحديث التعليم عن بعد والبيداغوجيا على غرار رقمنة العمليات المكتبية بجامعة باتنة 2، نموذج النظام الأمني المدعم بمركز للمراقبة التقنية، وحدة الحساب المكثف HPC، الدعم التقني والخدمات الإلكترونية الموجهة لجميع أفراد الأسرة الجامعية من طلبة أساتذة وموظفين، وعبر تقنية التحاضر عن بعد تم بث عرض حول مركز المحاكاة الطبية من كلية الطب.

كما تم تدشين مركز تطوير المقاولاتية لجامعة باتنة 2 حيث عرج الوزيران والوفد المرافق لهما على أجنحة عرض خاصة بالطلبة الذين تحصلوا على وسم مشروع مبتكر.

وفي مجمل التصريحات التي أدلى بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة أعربا عن تثمين كافة المكتسبات والمنشآت والهياكل وكل السياسات والرؤى الهادفة لتقديم تكوين نوعي متكامل للطالب الجزائري ودعمه وترقية التواصل معه، ومرافقة كافة الطموحات والجهود الرامية إلى بعث جيل من الشباب حامل لمشعل التطور معزز بالفكر المقاولاتي من خلال خلق بيئة محفزة على الإبتكار