إعلان عن توظيف و/أو مسابقة على أساس الشهادات للإلتحاق بسلك الأساتذة المساعدين، رتبة : أستاذ مساعد ، بعنوان سنة 2025 ،

تعلن جامعة باتنة 2 – الشهيد مصطفى بن بولعيد عن توظيف و/أو مسابقة على أساس الشهادات للإلتحاق بسلك الأساتذة المساعدين، رتبة : أستاذ مساعد ، بعنوان سنة 2025 ، وذلك وفقا للشعب والتخصصات الموضحة ضمن الإعلان المرفق أدناه.

ملاحظة : 

– تاريخ صدور أول إشهار في الصحافة المكتوبة : 20 ماي 2025.

تاريخ آخر أجل لإيداع الملفات : 11 جوان 2025.

يتم إيداع ملفات الترشح حصريًا عبر المنصة الرقمية “بروغريس” عبر الرابط التالي:

https://progres.mesrs.dz/webrecrutement


  • يجب أن تحتوي ملفات الترشح (ة) للتوظيف عن طريق المسابقة على أساس الشهادات للالتحاق برتبة
    أستاذ مساعد
    على الوثائق التالية:
     طلب خطي.
     نسخة (1) من بطاقة التعريف الوطنية.
     نسخة (1) من المؤهل أو الشهادة المطلوبة.
     إستمارة معلومات يتم ملؤها من طرف المترشح وتودع عبر الأرضية الرقمية ” بروغرس” (تحمل
    من موقع الواب للمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداريwww.dgfp.gov.dz) ) أو
    من موقع الواب لجامعة باتنة2).
    يجب على المترشحين المقبولين نهائيا في مسابقة التوظيف على أساس الشهادات قبل التعيين في رتبة
    أستاذ مساعد، إتمام ملفات الترشح بمجموع الوثائق التالية:
     نسخة من شهادة إثبات وضعية المترشح تجاه الخدمة الوطنية.
     شهادة الإقامة (1).
     شهادة الميلاد (2).
     شهادتان (2) طبيتان (الطب العام وشهادة طب الأمراض الصدرية مسلمة من طرف طبيب مختص
    تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب).
     صورتان (02) شمسيتان.

إعـــــــلان عن توظيف و/أو مسابقة على

أساس الشـهادات

للالتحاق بسلك الأساتذة المساعدين، رتبة:

أستــــاذ مساعــــد

يجب أن تتضمن ملفات المترشحين الناجحين نهائيا في المسابقة على أساس الشهادات، إضافة إلى الوثائق
المذكورة أعلاه، لاسيما على:
 نسخة من الوثائق التي تثبت الأعمال العلمية المنجزة من طرف المترشح في مجـــال شعبتـه
وتخصصـــــــــه قبل أو بعـــــــــــد الحصــــــــــول على الشهــــــادة المطلوبـــــــة (نسخــــــة من
المقـــــــالات العلميــــــــة والمداخلات ونسخة من صفحة الكتاب العلمي التي تحمل الرقم الدولي
المعياري للكتاب (ردمك) )، عند الإقتضاء.
 شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية المتحصل عليها من طرف المترشح في مجال التدريس
بمؤسّسات التّعليم العالي
(وفق النموذج المحدد، يتم تحميله من موقع الواب لجامعة باتنة2)، عند الإقتضاء.
 شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية المتحصل عليها من طرف المترشح في مجال التدريس، بعد
الحصول على الشهادة المطلوبة، في المؤسّسات التابعة لقطاعات النشّاط الأخرى، مرفقة بشهادة
إنتساب مسلمة من طرف هيئة الضمان الإجتماعي المعنية، عند الإقتضاء.
 شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية المتحصل عليها من طرف المترشح بعد الحصول على الشهادة
المطلوبة، بعنوان شغل مناصب التأطيـــــــــر على مستوى المؤسّســـــــات و الإدارات
العموميـــــــــــة و/ أو المؤسّســــــات و الهيئات العموميــــــــة و الخاصة، مرفقة بشهادة إنتساب
مسلمة من طرف هيئة الضمان الإجتماعي المعنية، عند الإقتضاء.
 رخصة المشاركة في المسابقة (من الإدارة المستخدمة) مع التعهد بالاستقالة في حالة النجاح في المسابقة
(مصادق عليه من طرف مصالح البلدية) بالنسبة للمترشحين الموظفين.
 شهادة عائلية بالنسبة للمترشحين المتزوجين.
 نسخة (1) من بطاقة تثبت إعاقة المترشح، عند الإقتضاء .
 يحدد أجل التسجيلات للمسابقـة على أساس الشهـــــــــــادات عبر الأرضية الرقمية “بروغرس”
بــــــــخمسة عشـــــرة (15) يوم عمل ابتداء من تاريخ صدور أول إشهار في الصحافة المكتوبة.

  • يؤدي غياب المترشح (ة)عن حضور المقابلة مع لجنة الانتقاء في التاريخ والتوقيت المحددين ضمن
    الاستدعاء إلى إقصائه من المسابقة على أساس الشهادات.
  • يمكن لكل مترشح(ة) الاطلاع على نتائج ملف ترشحه للتوظيف بالمسابقة على أساس الشهادات للالتحاق
    برتبة أستاذ مساعد
    عبر الارضية الرقمية ” بروغرس” باستعمال حسابه الإلكتروني، وذلك بعد الإعلان عنها من طرف جامعة باتنة2